الجمعة، 28 سبتمبر 2012

الشيطان الشوكي !!

الشيطان الشوكي !!


الشيطـــان الشوكــــي !!!







هناك العديد من عجائب المخلوقات التى خلقه الله ونحن لم نعرف به ولا بوجوده على الاراض

ومن هذه المخلوقات التى لم نكن نعرف بوجوده , الشيطان الشوكي سحلية مغطاة بالأشواك

وتشرب الماء بواسطة جلدها ..




تسمى هذه السحلية بالسحلية الشوكية أو الشيطان الشوكي (Thorny Lizard or Thorny Devil)

موطنها الأصلي أستراليا. يتلون جلدها ذو الأشواك البارزة الغير مكلسة بلون رمال الصحراء

البنية وهو يتغير بتغير الطقس فيصبح داكنا أكثر كلما برد الطقس. المثير في أمر هذه السحلية

هو أنها يمكن أن تشرب الماء من أي جزء من جسمها فبمجرد دخوله عن طريق الجلد يدخل

الماء في قنوات ليصل الى الفم.




تعود تسميتها بالشيطان الشوكي الى وجود ما يشبه الرأس فوق رأسها و هما عبارة عن حرشفتين

عليهما أشواك تستخدمه السحلية للتخفي و حماية نفسها من الأعداء فعندما تشعر بالخطر تدفن

رأسها بين رجليها الأماميتين لتظهر تلك الحراشف و كأنها رأس بقرون، هذا بالاضافة الى ترتيب

الأشواك على ظهرها بشكل يشعر أعدائها بالخوف و العدول عن أمر افتراسها.




في موسم الجفاف يمكن للسحلية الحصول على الماء عن طريق عملية تكثيف ليلية لقطرات الندى

المتجمعة على جلدها و بالتالي السير في قنوات ليصل الماء الى فمها، أما في أيام الشتاء فيمكنها

شرب الماء الواقع على جلدها بنفس الطريقة.



يتغذى هذا النوع من السحالي على النمل و يمكنه أن يأكل بضعة الاف من النمل في اليوم الواحد.

تنمو السحلية لتصل 20 سم و يمكنها أن تعمر ل 20 سنة.




وهذه بعض الصور لهذا المخلوق الغريب الذى بالنسبة لى أول مره اشوفه واتمنى ان تعجيكم الصور ويعجبكم موضوعى ...


































































فيلم عمار| Ammar Film-Eng sub

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

الصندوق الاسود وسبب تسميته

الصندوق الاسود وسبب تسميته




(الصندوق الأسود) والذي كثيراً ما نسمع عن بدء البحث عنه عقب
الإعلان عن وقوع كارثة جوية
لإحدى الطائرات لمعرفة أسباب الحادث،
هذا الصندوق الأسود ليس أسود اللون
كما يظن البعض، ولكن لونه برتقالي حتى يسهل العثور
عليه وسط حطام الطائرة
أو في أعماق المحيطات، والسبب في تسميته بالصندوق الأسود يرجع لارتباطه
دائماً بالكوارث والمصائب الجوية








عشرة روائع من الضروريات في الحياه

عشرة روائع من الضروريات في الحياه








1-♥ بالرضا تحلو الحياة..♥ ♥●•٠


2-♥ وبالإبتسامة تهون المشكلات..♥ ♥●•٠

3-♥ وبالإستغفار تنقضي الحاجات..♥ ♥●•٠

4-♥ وبالدعاء تتحقق المستحيلات..♥ ●•٠

5- ♥ من ابتغى صديقاً بلا عيب ، عاش وحيداً..♥ ●•٠

6- ♥ من ابتغى زوجةً بلا نقــص ، عاش أعــزباً..♥ ●•٠

7- ♥ من ابتغى حبيباً بدون مشاكل ، عاش باحثاً.. ♥●•٠

8- ♥ من ابتغى قريباً كاملاً ، عاش ناقصاً..♥ ●•٠

9-♥ إذا أهمّك أمـــر غيرك ، فـأعلـم بأنّـك ذو طبعٍ أصيـل..♥ ●•٠

10- ♥ وإذا رأيت في غيرك جمـالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل.. ♥●•









الكون ذكرآ ؟ والكينونة أنثى !

الكون ذكرآ ؟ والكينونة أنثى !

الكـــون ذكـرآ ؟ والكينونــة أنثــى !







خرج معه فى نزهه على شاطى البحر وفى لحظات الحب والعشق

ساله الاتلاحظيـن أن


الكون ذكـــرآ ؟

فقالت له بلى لاحظت أن الكينونة أنثى !

قال لها ألم تدركـي بأن النــور ذكــرآ ؟

فقالت له بل أدركــت أن الشمس أنثــى !

قال لهــا أوليــس الكــرم ذكـــرآ ؟

فقال لهــا نعـم ولكن الكرامــة أنثــى !

قال لهــا ألا يعجبــك أن الشعر ذكــرآ ؟

فقالت لـه وأعجبنــي أكثـر أن المشاعـر أنثــى !

قال لهـا هـل تعلميـن أن العلم ذكــرآ ؟

فقالت لـه آننـي أعـرف أن المعرفـة أنثـى !








فأخــذ نفســـآ عميقــــــآ

وهــو مغمض عينيــه ثم

عـاد ونظر اليهــا بصمــت

للحظــات وبعد ذلـــــك








قال لـها سمعــت أحدهـم يقول أن الخيانــة أنثـــى .

فقالت لـه ورأيــت أحدهـم يكتـب أن الغـدر ذكــرآ .

قال لهـــا ولكنهـم يقولون أن الخديعــة أنثــــى .

فقالت لـه بل هــن يقلـن أن الكــذب ذكـــرآ .

قال لهـــا هنــاك من أكــد لــي أن الحماقــة أنثـــى .

فقالت لـه وهنــا من أثبـت لــي أن الغبــاء ذكــرآ .

قال لهــا أنــا أظــن أن الجريمــة أنثــــى .

فقالت لــه وأنـا أجـــزم أن الاثــم ذكـــــرآ .

قال لهـــا أنـا تعلمـــت أن البشاعــة أنثـــى .

فقالت لــه وأنــا أدركــــت أن القبــح ذكــرآ .








تمحنـــح ثم أخــــذ كـــأس المـــاء

فشربـــه كلــه دفعــة واحـــــدة

أما هـــي فخافـــت عنــد أمساكــه بالكأس

مما جعلـه ابتسمــت ما أن رأتــه بشـرب

وعنـدما رآهــا تبتســم لــه








قـال لـــها يبـدو أنـك محقـة فالطبيعــة أنثــى

فقالــت لـه وأنـت قد أصبــت فالجمــال ذكــرآ

قال لهــا لا بـــل الســعادة أنثـــى

فقالت لــه ربمــا ولــك الحــب ذكـــرآ

قـال لهــا وأنا أعترف بأن التضحيــة أنثــى

فقالـت لــه وأنا أقــر بــأن الصفـــح ذكــرآ

قـال لهــا ولكنــي على ثقــة بأن الدنيا أنثــى

فقالت لــه وأنـا على يقيـن بأن القلب ذكــرآ








ولازال الجـــدل قائمــآ

ولازالت الفتنــة نائمـــة

وسيبقــى الحــوار مستمــرا طالمـــا أن .

الســـؤال ذكــرآ

والاجابــة أنثــى

فمـن برأيكـــم ســوف ينتصــر علـى الآخـــر ؟؟؟؟















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أحترم نفسك يا ..............

أحترم نفسك يا ..............




لماذا
نقول أحترم نفسك ولا نقول احترمني ....؟!


أحترم نفسك يا ..............


عبارة منتشرة بين الناس والكل يستخدمها ولكن ,,


ألم تتساءل يوما لماذا عندما يهيننا شخص ما نقول له ..


أحترم نفسك ؟؟


أليس المفروض أن نقول له ( احترمنا )??


لأنه أهاننا ويجب عليه أن يحترمنا ...


إذا لماذا نقول له ( أنت أحترم نفسك )؟؟


ما السر في هذه العبارة .... إذا أردت معرفة السر حقا ..


فهي بهذه العبارة البسيطة :

الشخص الذي يحترم نفسه .. تلقائياً يحترم الآخرين ...

هذا المضمون الرئيسي والمهم .. فاحترام النفس شئ أساسي وهو سبب احترام الآخرين ..



ضعها قاعدة هامة جدا في عقلك .. الذي يحترم نفسه ...

يحترمه الآخرين بشكل طبيعي .. طبيعي غريزيا ..

فالذي يحترم نفسه يعرف حدوده ..

ولا يتخطاها ..



هذا الذي يقول أنا حر في أي شئ هو حر ؟؟؟

أفي عدم احترامه هو حر ؟
أفي التلفظ بألفاظ سيئة هو حر ؟

أم في رمى الناس بالإهانات هو حر ؟؟



بالطبع لا الإنسان الصادق الذي لا يحقد ولا يغدر ولا يعتدى

هو ( حـــر ) وليس هذا الذي لا يعرف من الاحترام قيد شعر ,,



احترم نفسك .. تحترم الناس .. يحترمك الناس


هذه قاعدة
لذلك .. أحترم النفس ..
أرضاء للنفس

وتذكر أنه من الصفات الإنسان الخلوق .

صاحب الأخلاق الرفيعة والعالية أنه يحترم نفسه
وينال
احترام الناس بأعلى تقدير ..


وتذكر دائما أن نفسك أمانة لديك أليس كذلك ؟

و يجب أن تحترم الأمانة ؟..



وكما يقول الشاعر ..



صلاح نفسك للأخلاق مرجعه .. فقوم نفسك بالأخلاق تستقم



و احترام النفس خلق ..




في النهاية لا يسعني سوى أن أقول ..


هل احترام النفس شيئ صعب ؟؟؟ ..

فلماذا لا نحترم أنفسنا ؟؟؟...


يـــارب .. امنحني عمراً ..

أجــبر به كسور نفسي
ولا تكســـرني بِهــم أكثر














التوقيع


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي